جامعة المنصورة - مصر   Click to listen highlighted text! جامعة المنصورة - مصر Powered By GSpeech
threads

أهم موضوعات مجلس الجامعة المنصورة لشهر يناير 2024 م

أهم موضوعات مجلس الجامعة المنصورة لشهر يناير 2024 م

عقد مجلس جامعة المنصورة جلسته  رقم(607) اليوم 22 يناير  2024   برئاسة الأستاذ الدكتور/ شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة.

 واستهل المجلس بتوجيه التهنئة للأستاذ الدكتور/ أحمد عبد العظيم بمناسبة تجديد تعيين سيادته عميداً لكلية التربية الرياضية.

وقد تم عرض تقرير إنجازات مجلس الجامعة بأهم الموضوعات في الفترة من شهر يناير 2023 حتى شهر ديسمبر 2023، كما تم التأكيد على ضرورة سرعة إعلان النتائج خلال أسبوع على الأكثر من بداية الفصل الدراسي الثاني.

ووافق المجلس على منح الألقاب العلمية والتعيينات (9 أستاذ – 15 أستاذ مساعد – 23 مدرس)

كما تم منح الأستاذ الدكتور/ عوض إبراهيم أحمد محمد – الأستاذ المتفرغ بقسم الكيمياء بكلية العلوم- درجة الدكتوراه في العلوم (D.Sc) / الكيمياء/ الكيمياء الفيزيائية.

كما تمت الموافقة على إنشاء الدبلومة المهنية في إدارة جودة المعامل الإكلينيكية بكلية الطب، واعتماد اللائحة الدراسية لها.

ووافق المجلس أيضا على الالتماس المقدم من المهندس الفلسطيني/ تامر حسين محمد الشيوخي- مسجل لدرجة ماجستير العلوم في الهندسة (هندسة الانشاءات) لعقد مناقشة رسالة الماجستير الخاصة به عبر تقنية (Video Conference) من خلال المنصة التي تراها الجامعة لتواجده في دولة فلسطين وعدم مقدرته على التواجد في مصر في الوضع الحالي.

كما وافق المجلس على توقيع وتجديد عددًا من بروتوكولات التعاون ومذكرات التفاهم، ومنها:

-توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة ممثلة في كلية الصيدلة والمركز القومي للبحوث للتدريب المعملي بالمعامل البحثية الخاصة بالطب التجددي بالمركز لطلاب برنامج الماجستير المهني في المناعة والطب التجديدي.

-توقيع بروتوكول التعاون بين الجامعة ممثلة في كلية الطب البيطري وبرنامج طب الأحياء المائية بجامعة ميتشجان ولاية ميتشجان- الولايات المتحدة الأمريكية

توقيع اتفاقية التعاون بين الجامعة وجامعة البوليتكنيك تيميشوارا برومانيا (Politehnica University Timisoara) من الجانبين (الاتحاد الأوروبي وجامعة المنصورة).

-توقيع اتفاقية التعاون بين الجامعة ومعهد البوليتكنيك سانتاريم- بالبرتغال (Institute Polytechnic de santarem) من الجانبين (الاتحاد الأوروبي وجامعة المنصورة).

-تجديد بروتوكول التعاون بين الجامعة وجامعة فيلنيوس بدولة ليتوانيا (Vilnius University) ضمن برامج الإيراسموس بلس بالاتحاد الأوروبي.

-توقيع بروتوكول التعاون بين الجامعة ممثلة في كلية الطب وشركة "ميد إل ايجيبت ليمتد" في الدبلومة المهنية في جراحة زراعة القوقعة السمعية.

-توقيع بروتوكول التعاون بين كلية الصيدلة بالجامعة وكلية المستقبل الجامعة (جامعة أهلية) بالعراق.

-توقيع اتفاقية التعاون بين مركز استدامة المدن المتحدة بدولة النرويج وكلية الهندسة بالجامعة وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

-مشروع اتفاقية التعاون بين الجامعة ممثلة في كلية الهندسة وكلية الهندسة جامعة تكساس- سان انتونيو.

-مشروع اتفاقية التعاون بين الجامعة ممثلة في كلية الهندسة وجامعة كولن- بألمانيا.

-مشروع اتفاقية التعاون بين الجامعة ممثلة في كلية التجارة ومنظمة إحصائية بلا حدود (SWB)  التابعة للجمعية الاحصائية الأمريكية (ASA).

-توقيع اتفاقية التعاون بين الجامعة ممثلة في كليتي الزراعة والطب البيطري وجامعة بغداد – العراق.

-توقيع بروتوكول التعاون بين الجامعة ممثلة في كلية الزراعة وبين الشركة المصرية الخليجية للاستصلاح الزراعي بمدينة المنصورة- محافظة الدقهلية.

وتمت الموافقة على بدء اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو إشهار وإنشاء وتأسيس (جمعية إسكان أعضاء هيئة التدريس ومعانيهم والعاملين بالجامعة) تابعة للاتحاد العام لتعاونيات البناء والإسكان، وقبول عضوية السادة المؤسسين، وتخصيص مقر لها بجامعة المنصورة.

-كما تم عرض تقرير قياس مؤشرات الأداء وتحليل الشكاوى الإلكترونية الواردة من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة والخاصة بالمستشفيات الجامعية والمراكز الطبية بالجامعة خلال الفترة من 1/1/2023 حتى 31/12/2023.

  


تقويم جامعة المنصورة

كليات الجامعة

البرامج النوعية حسب الكليات (طلاب - دراسات العليا)

روابط هامة

mans_map

عدد الزيارات
43958713
  • زيارات اليوم فقط 1230

ترتيب الجامعة بين جامعات العالم

covid-19

جميع الحقوق محفوظة © 2024 مركز تقنية الإتصالات والمعلومات - جامعة المنصورة
Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech