جامعة المنصورة - مصر   Click to listen highlighted text! جامعة المنصورة - مصر Powered By GSpeech
threads

جامعة المنصورة تحتل المركز الثاني محليًا في تصنيف الجامعات التركي (URAP)

جامعة المنصورة تحتل المركز الثاني محليًا في تصنيف الجامعات التركي (URAP)

في إطار سعيها الدائم نحو التقدم والارتقاء، تواصل جامعة المنصورة إثبات ريادتها في التصنيفات الدولية، فقد نجحت في احتلال المركز الثاني على الصعيدين المحلي الإقليمي في تصنيف الجامعات حسب الأداء الأكاديمي (URAP) الذي يصدر من تركيا، كما تقدمت سبعة عشر مركزاً مقارنة بالعام الماضي 2022، حيث جاءت بالمركز 417 على مستوى العالم في عام 2023.


ومن جانبه أشاد الأستاذ الدكتور/ شريف يوسف خاطر -رئيس جامعة المنصورة- بالجهود المبذولة لتحسين التصنيف الدولي للجامعة، مما كان له أبلغ الأثر في حصول الجامعة على مراكز متقدمة في العديد من التصنيفات العالمية. مؤكدًا حرص الجامعة المستمر للنهوض بالمنظومة التعليمية والبحثية، اهتمامها بالتصنيفات العالمية ودور البحث العلمي في تحقيق تقدم ورقي المجتمعات الحديثة، بما يسهم في تحقيق ورؤية مصر ٢٠٣٠.

ومن الجدير بالذكر، أن تصنيف (URAP) يعتمد على معايير تقييم دقيقة، حيث يتم مراعاة الأداء الأكاديمي للجامعة بناءً على ستة مؤشرات للأداء الأكاديمي، هي: معدل الأبحاث المنشورة ، إجمالي عدد الاستشهادات، إجمالي عدد الأبحاث المنشورة ، معدل التأثير الإجمالي للأبحاث المنشورة، معدل التأثير الإجمالي للاستشهادات، والتعاون الدولي.


تقويم جامعة المنصورة

كليات الجامعة

البرامج النوعية حسب الكليات (طلاب - دراسات العليا)

روابط هامة

mans_map

عدد الزيارات
44011917
  • زيارات اليوم فقط 5623

ترتيب الجامعة بين جامعات العالم

covid-19

جميع الحقوق محفوظة © 2024 مركز تقنية الإتصالات والمعلومات - جامعة المنصورة
Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech