جامعة المنصورة - مصر   Click to listen highlighted text! جامعة المنصورة - مصر Powered By GSpeech
threads
رئيس جامعة المنصورة يستعرض نشاط المشروعات الدولية الممولة والعلاقات الدولية

رئيس جامعة المنصورة يستعرض نشاط المشروعات الدولية الممولة والعلاقات الدولية

 استقبل السيد الأستاذ الدكتور/ محمد القناوي - رئيس جامعة المنصورة كل من أ.د/ محمد عبد الله العايدي - منسق مكتب مشروعات الاتحاد الأوروبي (إيراسموس) و أ.د/ محمد صلاح - مسئول مكتب العلاقات الدولية لعرض ما تم إنجازه من مشروعات دولية تقدمت بها جامعة المنصورة والاتفاقيات الدولية التي أبرمت خلال الفترة الماضية والتي تسهم في رفع مستوى برامج الجامعة التعليمية والبحثية دوليا لتواكب التطور العلمي المستمر.

حيث أوضح أ.د/ محمد العايدي أن الجامعة تقدمت بعدد 5 مشروعات إيراسموس بناء مؤسسي من كليتي الزراعة والهندسة مع شركاء من جامعات بالاتحاد الأوروبي، وعدد 5 مشروعات ممولة من برنامج دول جوار البحر المتوسط لتنمية المجتمع بالشراكة مع عدد من الجامعات والمؤسسات الأوروبية، وعدد 14 مشروع للتبادل الأكاديمي للأستاذة والطلاب مع 14 جامعة من 9 دول أوروبية (اسبانيا – البرتغال – رومانيا – بلغاريا – مقدونيا – ليتوانيا – بولندا – استونيا – لاتفيا)،بالاضافة إلى عدد آخر من مشروعات الشباب التي يمولها الاتحاد الأوروبي للتبادل الثقافي والمعرفي.

كما أشار أن الجامعة جاري بها مشروعين بكلية التربية لتنمية برامج التربية الخاصة وتطوير الخدمة المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة بالجامعة.

كما ذكر أ.د/ محمد صلاح أن الجامعة أبرمت خلال العامين الماضيين عدد 16 اتفاقية ومذكرة تفاهم مع جامعات مرموقة من دول العالم مثل ألمانيا – كندا – فرنسا – رومانيا – الصين – التشيك – ليتوانيا – بلغاريا – روسيا – أوكرانيا – اليابان – الإمارات – موريتانيا، حيث تغطي هذه الاتفاقيات كل التخصصات والكليات بالجامعة.

وجاري التحضير لعدد 13 اتفاقية مع جامعات ومؤسسات بحثية لتطوير برامج الجامعة لمواكبة التطور التكنولوجي والعلمي الذي يعد المطلب الرئيسي للمساهمة في تطور الوطن استجابة لخطط التنمية الشاملة التي تتبناها الدولة المصرية من خلال وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجي.

وأكد أ.د/ محمد القناوي على أهمية زيادة مشاركة الجامعة في المشروعات الدولية الممولة من الاتحاد الأوروبي وغيره من المؤسسات والبرامج الدولية لزيادة فرص تمويل الجامعة لمواكبة كل ما هو حديث في التعليم والبحث العلمي والتكنولوجي.
وشدد سيادته على أهمية تفعيل الاتفاقيات التي وقعتها الجامعة وتعظيم الاستفادة منها، حيث وجه بضرورة متابعة مكتب العلاقات الدولية مع منسقي الاتفاقيات بالجامعة للمساعدة وتسهيل خطوات تفعيل الاتفاقيات واستقبال الضيوف الأجانب وتنظيم سفر الطلاب والأساتذة الذين يستفيدون من الاتفاقيات المبرمة بالتنسيق مع مكتب الإيراسموس.


كليات الجامعة

البرامج النوعية حسب الكليات (طلاب - دراسات العليا)

روابط هامة

mans_map

عدد الزيارات
44673615
  • زيارات اليوم فقط 4017

ترتيب الجامعة بين جامعات العالم

covid-19

جميع الحقوق محفوظة © 2024 مركز تقنية الإتصالات والمعلومات - جامعة المنصورة
Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech